الرئيسية / أخبار وطنية / وضعية شركة فسفاط قفصة محور لقاء الفخفاخ بالطبوبي

وضعية شركة فسفاط قفصة محور لقاء الفخفاخ بالطبوبي

إستقبل إلياس الفخفاخ صباح اليوم الإثنين 17 أوت 2020 بقصر الحكومة بالقصبة الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي كان مصحوبا بكل من محمد الصغير الميراوي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بقفصة والبرني خميلة الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.
وتناول اللقاء الوضع العام بالبلاد والإستحقاقات الإقتصادية والإجتماعية المطروحة والوضع الإجتماعي على مستوى الجهات لا سيما في قفصة.
وأكّد رئيس الحكومة الحرص على تنقية المناخ الإجتماعي وإيجاد الحلول الجذرية للملفات الحارقة من خلال مقاربة تنموية شاملة، كما جدد تفهم حكومته لمطالب المحتجين المشروعة في الجهات .
و شدد على ضرورة عدم المس بسير مرافق الدولة الحيوية لإنعكاساته السلبية على إقتصاد البلاد.
وأكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل أن اللقاء مع رئيس الحكومة تطرق بالخصوص إلى سبل إيجاد حلول لإعادة الإنتاج في شركة فسفاط قفصة إلى سابق عهده عبر إتخاذ قرارات جريئة تقطع مع الإجراءات الترقيعية الظرفية.
كما حذر نورالدين الطبوبي من خطورة الوضع بسبب تراجع مخزون المجمع الكيميائي وضرورة التنسيق بين كل الأطراف لإنقاذ شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي للمحافظة على مواطن الشغل وعودة الإنتاج لنسقه العادي خاصة في هذا الظرف الإقتصادي والإجتماعي الصعب.

شاهد أيضاً

وزير الطاقة و المناجم عالق في “عطلة” و القطاع يتخبط في “أزمة”

تصدّع اليوم في بلادنا الشرخ السياسي وسقط جداره الأخلاقي تأثّرا بإنهيار كل أسس المسؤولية فضربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!